مدونه نظم المعلومات الجغرافية: إزري" تطلق حل آرك جي آي إس أناليتيكس لإنترنت الأشياء

الجمعة، 13 مارس 2020

إزري" تطلق حل آرك جي آي إس أناليتيكس لإنترنت الأشياء

أعلنت شركة "إزري"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الذكاء المكاني، عن إطلاق حل "آرك جي آي إس أناليتيكس" لإنترنت الأشياء في مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية الفدرالي الذي تنظمه "إزري" الذي انعقد في فبراير في العاصمة الأمريكية واشنطن. يشكّل حل "آرك جي آي إس أناليتيكس" جزءاً من منصة "آرك جي آي إس أونلاين"، وهو يتيح لـلمستخدمين إمكانية استيعاب وتصوّر وتحليل وتخزين سرعات وأحجام هائلة من بيانات مستشعر إنترنت الأشياء والتصرف بموجبها.



 ستساهمى هذه القدرة الجديدة من "إزري" بمساعدة المؤسسات على الاستفادة من الأفكار والرؤى التي يتيحها إنترنت الأشياء إلى جانب البيانات الآنية وزيادة الوعي الظرفي.



وقال براين كروس، مدير خدمات "إزري" الإحترافية في هذا السياق: "بالتزامن مع إصدار ’آرك جي آي إس أناليتيكس‘ لإنترنت الأشياء، فإننا نطلق قدرات قوية للبيانات الضخمة في الوقت الفعلي للسحابة الجغرافية المكانية الخاصة بـ’إزري‘.". وأضاف: "تعدّ ’آرك جي آي إس أناليتيكس‘ بمثابة محفّز لـمنصة ’آرك جي آي إس أونلاين‘، خاصةً لاستخدام إنترنت الأشياء وبيانات المراقبة". 





سيتولى حل "آرك جي آي إس أناليتيكس" لتحليلات إنترنت الأشياء مساعدة المستخدمين على الاستفادة من البيانات الضخمة بسهولة أكبر، من خلال مجموعة واسعة من التطبيقات من بينها إدارة شؤون الموظفين وتتبع الأصول ومراقبة المخاطر ذات الصلة بالأحوال الجوية. كان الكثير من المستخدمين يحصلون على بيانات إنترنت الأشياء باستخدام حلول بديلة ولكن من دون وسيلة جاهزة لتطبيق القدرات الجغرافية المكانية على العملية. ستقوم "آرك جي آي إس أناليتيكس" باستكمال الأنظمة الحالية بواسطة أنظمة المعلومات الجغرافية، وتمكين بيانات إنترنت الأشياء مكانياً من مزوديها الحاليين وتسهيل تحليل البيانات في الوقت الفعلي للمستخدمين من مجموعة واسعة من القطاعات، من ضمنها السلامة العامة والنقل والموارد الطبيعية.




يعدّ حل "آرك جي آي إس أناليتيكس" لتحليلات إنترنت الأشياء عرضاً من عروض البرمجيات كخدمة متاحاً لعملاء "آرك جي آي إس"، وهو جزء من قدرات "آرك جي آي إس" القائمة على الإشتراكزونظرًا لتنامي إنترنت الأشياء من حيث النطاق والتعقيدات، ستصبح التحليلات المتوافرة ومتعددة الاستخدامات ضرورية على نحو متزايد لتمكين المؤسسات من الاستفادة الكاملة من إمكانات إنترنت الأشياء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق