مدونه نظم المعلومات الجغرافية: استخدام 17 جهاز GPS لرفع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

الخميس، 14 مارس 2019

استخدام 17 جهاز GPS لرفع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه تم التعاقد بين المحافظة والهيئة القومية للإنتاج الحربي، لتوريد عدد 17 جهاز Hand Held GPS بواقع جهاز لكل وحدة محلية بالإضافة لعدد 2 جهاز لوحدة المتغيرات الرئيسية بالديوان تكلفة الجهاز الواحد 45 ألف جنية حيث تم تسليم الأجهزة للوحدات المحلية من مخازن الديوان العام.



وأضاف محافظ البحيرة، أن الجهاز سوف يستخدم في الرفع المساحي ورفع التعديات على أراضى أملاك الدولة والرقعة الزراعية من خلال الإحداثيات المستلمة من هيئة المساحة العسكرية للوصول للموقع، كما يستخدم الجهاز للرفع المساحي ويمكن أن يُركب به شريحة تليفون لنقل معلومات المهندس الميداني مباشرة إلى فريق العمل بالوحدة الرئيسية.

مشيرًا إلى أن استخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية أصبحت جزءًا حيويًا من أنشطة المساحة ورسم الخرائط حيث ساهمت في زيادة الإنتاجية والحصول على بيانات أكثر دقة وموثوقية مما يتيح الاستخدام الحكيم للموارد وتيسير اتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

وفي ذات السياق أشرف المهندس عبد الرحمن الشهاوي السكرتير العام للمحافظة، على عملية توزيع الأجهزة على مندوبي الوحدات المحلية من مخازن الديوان العام ووجههم بالحفاظ عليها والالتزام بأعمال الصيانة الدورية لها.

كما وجه محافظ البحيرة، بحجز قاعة بمجمع دمنهور الثقافي مجانًا لعمل دورة تدريبية لتدريب جميع مسؤلي المتغيرات المكانية بالوحدات المحلية على أجهزة الرفع المساحي الخاصة بوحدة المتغيرات المكانية وذلك بحضور مندوب من جانب الهيئة القومية للإنتاج الحربي ومهندسي وفني الوحدة الرئيسية بديوان عام المحافظة اعتبارًا من اليوم وحتى الثلاثاء 5 مارس.

وذلك في إطار الجهود المبذولة لحصر التعديات والمخالفات على أملاك الدولة وكذلك المخالفات بالتعدي على الرقع الزراعية وتسهيل الإجراءات الخاصة بالتعامل مع المتعدين.

كان قد أكد محافظ البحيرة، أن حجم استثمارات الخطة الاستثمارية لمحافظة البحيرة للعام المالي 2018 - 2019، بلغ 747 مليون جنية بفارق وزيادة عن العام المالي السابق بقيمة 464 مليون جنية وذلك بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية لدفع العمل بالمشروعات القائمة بمدن ومراكز المحافظة ودعم المشروعات الجديدة وسد احتياجات المواطنين وتلبية احتياجاتهم من تلك المشروعات الخدمية.

وأضاف اللواء هشام امنه محافظ البحيرة، أنه قد تم اعتماد مبلغ 495 مليون جنية لتمويل مشروعات الرصف لعدد 448 مشروعا بفارق 300 مليون جنية عن العام المالي السابق الذي بلغ 151 مليون جنية في مجال رصف الطرق العمومية ومداخل القرى خاصة مع فصل الشتاء وزيادة حاجة المواطنين لتلك المشروعات ومن المقرر الانتهاء من كافة تلك الأعمال طبقا لبرنامجها الزمني المحدد مع نهاية شهر مارس 2019، وأوضح محافظ البحيرة أنه قد تم تدعيم مشروعات إنارة القرى والمدن والطرق العمومية ومد وتدعيم شبكات الكهرباء بنطاق المحافظة بمبلغ 32 مليون جنية بزيادة قدرها 18 مليون جنية عن العام المالي السابق الذي بلغ 14 مليون جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق