مدونه نظم المعلومات الجغرافية: العبد الله: إنشاء قواعد بيانات جغرافية بات ضرورة للتنمية الشاملة في الكويت

الخميس، 21 فبراير 2019

العبد الله: إنشاء قواعد بيانات جغرافية بات ضرورة للتنمية الشاملة في الكويت

قال الرئيس الفخري للمجموعة الكويتية لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية الشيخ أحمد العبدالله إن استخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS في انشاء قواعد بيانات جغرافية بات ضرورة وواجب وليس خياراً يمكن الاستغناء عنه في عملية التنمية الشاملة للوطن، مشيراً الى أن الدول التي تبنت مبدأ الابتكار والنظرة المستقبلية بالاستناد الى علوم المعلوماتية الجغرافية نجحت في التطور في مختلف النواحي بينما تخلفت وتراجعت الدول التي تقاوم التغيير الايجابي بالاعتماد على العالم الرقمي.

 وأضاف العبد الله في كلمة ألقاها بحفل افتتاح مؤتمر الكويت الحادي عشر لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية، الذي تنظمه المجموعة الكويتية لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية ( KGUG) اليوم وغدا تحت شعار ” نظم المعلومات الجغرافية للجميع “، بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات كشريك حكومي، وشركة “أوبن وير”. وكشف العبد الله عن زيادة وارتفاع معدلات الاقبال على استخدام تقنيات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات الجغرافية في الكويت خلال الخمس والثلاثين سنة الماضية، مؤكداً استمرار الزيادة والاقبال على نظم المعلومات الجغرافية GIS في السنوات القادمة.

 وتابع العبد الله مستعرضاً أبرز أنشطة وانجازات المجموعة الكويتية لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية منذ تأسيسها عام 2003، والتي من أهمها في عام نشر وطباعة وترجمة قاموس GIS FROM A TO Z والذي يتضمن مصطلحات نظم المعلومات الجغرافية وترجمة كتاب بعنوان SWITCHING TO ARCGIS PRO FROM ARC MAP وهو يرصد أحد التطورات التي طرأت على الخرائط الرقمية.

 بدوره قال نائب رئيس شركة “ازري لوري جوردان” إن التطور التكنولوجي الهائل للقواعد البيانية الرقمية ساهم في التوسع في استخدامات نظم المعلومات الجغرافية أو علم المكان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق