مدونه نظم المعلومات الجغرافية: افتتاح دورة تدريبية فى مجال "إعداد الخرائط الوبائية للأمراض الحيوانية"

الخميس، 21 فبراير 2019

افتتاح دورة تدريبية فى مجال "إعداد الخرائط الوبائية للأمراض الحيوانية"

فتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، اليوم الأحد، الدورة التدريبية المتخصصة في مجال "إعداد الخرائط الوبائية للأمراض الحيوانية العابرة للحدود باستخدام نظم المعلومات الجغرافية" بالخرطوم لصالح كوادر بيطرية من دول إفريقية ناطقة باللغة الإنجليزية.
تنفذ هذه الدورة في إطار التعاون بين المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا والمنظمة العربية للتنمية الزراعية وشارك فيها (10) مشاركين من 9 دول إفريقية هي: بتسوانا، ملاوي، كينيا، سيشل، إريتريا، زامبيا، ليسوتو، غامبيا، سيراليون.
يهدف البرنامج التدريبي إلى بناء القدرات وتنمية المهارات الفنية في مجال إعداد الخرائط الوبائية للأمراض الحيوانية العابرة للحدود لاسيما الفيروسية، والتي تكتسب أهمية بالغة لكونها من الامراض شديدة العدوى والانتشار وذات أهمية إستراتيجية في صادرات الثروة الحيوانية، مما تساهم في دفع التجارة البينية بين المنطقتين الإفريقية والعربية في تجارة الحيوانات الحية ومنتجاتها، كما تساعد في توفير الغذاء الأمن للشعوب.
وتستهدف الدورة كل من الأمراض التالية مرض الحمى القلاعية، حمى الوادي المتصدع، وطاعون المجترات الصغيرة.
وتجدر الإشارة إلى أن تنفيذ هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج وأنشطة بناء القدرات، التي تنفذها المنظمة في إطار الخطة المشتركة لآلية التعاون العربي الإفريقي  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق