مدونه نظم المعلومات الجغرافية: استعراض خدمات أبوظبي الرقمية المبتكرة في مؤتمر «إزري»

الخميس، 20 ديسمبر 2018

استعراض خدمات أبوظبي الرقمية المبتكرة في مؤتمر «إزري»

شاركت حكومة أبوظبي في مؤتمر مستخدمي إزري في الشرق الأوسط وإفريقيا 2018، أكبر حدث لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية في العالم، والذي تختتم فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي. وعلى مدار أيامه الثلاثة سيمثل المؤتمر منصة مثالية، تمكن المشاركين من التواصل والتفاعل مع نخبة من الخبراء والاستشاريين في هذا المجال، بهدف تعزيز المهارات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية المتبعة.
وتتولى هيئة الأنظمة والخدمات الذكية مسؤولية تنظيم وإدارة أعمال الجهات الحكومية المشاركة في فعاليات المؤتمر كجهة حكومية معنية بالإشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في إمارة أبوظبي. كما يضم جناح حكومة أبوظبي كلاً من دائرة التخطيط العمراني والبلديات، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.
وتأتي هذه المشاركة لتجسد دور إمارة أبوظبي الريادي في قيادة مسيرة التحول الرقمي، وتعزيز بيئة الأعمال، وتمكين مختلف الجهات الحكومية من توفير خدمات متكاملة وشاملة، تسهم في زيادة التفاعل مع المتعاملين، وتزيد نسبة رضاهم وسعادتهم.
 وقالت خولة الفهيم، مدير إدارة أعمال البنية التحتية للبيانات المكانية في هيئة الأنظمة والخدمات الذكية: «يمثل الحدث فرصة مثالية لاستعراض أبرز إنجازات حكومة أبوظبي في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وتجسيد دورها الريادي في مسيرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية من خلال توظيف أحدث التقنيات وتوفير التكنولوجيات التمكينية والبنية التحتية. وفي هذا السياق، حرصت الهيئة على تطوير مبادرات نوعية مبتكرة، تعتمد على دقة وكفاءة المعلومات الجيومكانية المتوافرة، بما يسهم في تعزيز بيئة الأعمال والخدمات، ودعم منظومة اتخاذ القرار في مختلف القطاعات الحيوية في الإمارة».
وقامت الهيئة خلال المؤتمر باستعراض تجربة إمارة أبوظبي في مجال نظم المعلومات الجغرافية المتطورة، التي تعمل عليها بالتعاون مع الجهات الحكومية في الإمارة، والتي مكنت الجهات الحكومية من استخدامها لتطوير الأعمال والخدمات ومنظومة اتخاذ القرار في مختلف القطاعات.
إضافة إلى ذلك، قامت الهيئة باستعراض منظومة خدمات أبوظبي الحكومية «تم»، كأحد الأمثلة الواقعية على تكامل نظم المعلومات الجغرافية مع أحد مجالات الأعمال الحيوية، وهو مجال الخدمات الحكومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق